السبت , 22 نوفمبر 2014

وصفات لمنع تساقط الشعر

img 1361605117 3113 وصفات لمنع تساقط الشعر

لعلاج تساقط الشعر،وصفات لمنع تساقط الشعر

سنةالشعر من العوامل المؤثرة في صحة الإنسان ومظهره العام، فبجانب الفوائد العدة التي يعود بها الشعر على فروة الرأس مثل حمايتها من أشعة الشمس الحارقة وتدفئتها في الأجواء الباردة، فإن له عدة جوانب اجتماعية.
فالشعر من العوامل الضرورية في مظهر المرأة وجمالها فهو من أول الأشياء التي تلفت أنظار الأخرين لذلك فإن مشاكل مثل تساقط الشعر قد يجعل شعرك يبدو غير جذاب وهو ما قد يفقدك ثقتك في نفسك فضلا عن أنه سيعطي انطباعا سيئا عنك.
وكثيرا ما نجد سيدات وفتيات ينفقن أموالا طائلة على الأدوية ومنتجات العناية بالشعر كالشامبو وكريمات فروة الرأس أملا في الحصول على حل سريع وعملي لمشكلة تساقط الشعر، إلا أن القليل منهن للأسف يلجأن للأعشاب والوصفات الطبيعة لعلاج تساقط الشعر رغم فاعليتها.

فقد أكدت الأبحاث العالمية أن العلاج العشبي له مميزات عدة قد تتفوق كثيرا على المستحضرات الكيميائية، فضلا عن أن الأعشاب تكون بسعر معقول وآمنة تماما وخالية من أى أثار جانبية. وإليك مجموعة من أفضل الأعشاب الطبيعية التي أثبتت فاعليتها في حالات تساقط الشعر وتعد من أقوى المحفزات لنمو الشعر.
1- الألوفيرا:
نبات الألوفيرا (الصبار) من النبات الشهيرة في علاج تساقط الشعر وقد ثبت استخدامها لمدة قرون من قبل القبائل الهندية بجنوب أمريكا. فقد اكتشفت هذه القبائل فاعلية نبات الصبار في زيادة كثافة الشعر والحفاظ على صحته وجماله
لذلك جربي دهن شعرك وفروة رأسك يوميا بجل الصبار، فقد أثبتت الدراسات أن الصبار يحتوى على أنزيم قوى ضد الأكسدة (سوبر أكسيد ديسميوتيز) والذي يساعد على زيادة نمو الشعر خاصة في حالات الصلع.
2-الشاي الاخضر:
لطالما أثبتت الدراسات ان شرب عدة أكواب من الشاى الأخضر يوميا أو تناوله على هيئة أقراص يقلل من مخاطر الإصابة بالصلع. فالعناصر المضادة للأكسدة التي يحتوي عليها الشاي الأخضر تقدم حماية ضوئية وكيماوية تمنع تأثير الأشعة فوق البنفسجية على الشعر، وهو ما ينعكس بالإيجاب عليه ، فضلا عن الفيتامينات الموجودة بالشاى الأخضر والتي تفيد الجسم عامة وليس الشعر فقط.
3- الفلفل الأحمر:
ضعي قليلا من شرائح الفلفل الأحمر مباشرة على فروة الرأس حيث إنها تساعد على إثارة الجلد ودفعه لإفراز مركب الهستمين وهو مركب ينعكس عنه بعض أعراض الحساسية، وبالتالي ستقوم خلايا فروة الرأس بزيادة نسبة تدفق الدم والعناصر المغذية وهو ما سيعزز بالضرورة من نمو الشعر.
4- جذور نبات القراص
تساعد جذور نبات القراص على منع تساقط الشعر وإذا تعذر عليك العثور على هذا النبات في الأسواق فيمكنك شراؤه على هيئة أقراص أو كبسولات. وتحتوي جذور نبات القراص على عناصر غذائية ومعدنية تحفز بصيلات الشعر وبالتالي ستزيد من نسبة نموه.
ويمكنك تناول هذه الأقراص بمفردها ولكنها تكون ذات فاعلية أكبر حينما تستخدمينها مع نبات البلميط المنشارى Saw Palmetto الذي يتوافر في الأسواق على هيئة كبسولات جل.
قومي بمزج خمس كبسولات من نبات البلميط المنشاري مع خمسة أقراص من نبات القراص ثم ضعي المزيج على رأسك وافركي فروة رأسك به جيدا.
اتركي المزيج لمدة ساعة حتى تمتصه فروة رأسك جيدا، ويجب الأخذ في الاعتبار أن هذا المزيج لا ينصح به للمرأة الحامل أو المرضعة.
5- دونج كواي
عشب الدونج كواي هو أحد الأعشاب الصينية الشهيرة والذي يحتوي على استروجين نباتي وهي مادة تساعد على تقليل نسبة الهرمونات الذكرية في الجسم والتي زيادتها تسبب في تساقط الشعر.
وعشب الدونج كواي ينصح دائما باستخدامه مع عشب القراص حيث إن خبراء الأعشاب في الصين يؤكدون أن مزيج هذين العشبين يعطى نتائج تفوق أى مستحضر كميائي بالأسواق.

عن sara

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

der al-hijrh dar tv alhijrah hijrah al hijrah